×

وثاق للتأمين التكافلي تتبرع بقيمة 1.5 مليون جنيه لصالح مستشفى جامعة المنصورة.

وثاق للتأمين التكافلي تتبرع بقيمة 1.5 مليون جنيه لصالح مستشفى جامعة المنصورة.

0 0
Read Time:1 Minute, 28 Second

صرح محمود سامي، نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة وثاق للتأمين التكافلي مصر، إن شركته تبرعت بنحو 1.5 مليون جنيه لصالح مستشفى جامعة المنصورة.

وأوضح سامي أن الشركة تبرعت بقيمة مليون جنيه لتجهيز وتجهيز عدد 2 كابينة علاج كيماوي، بجانب تبرع أخر بقيمة 500 ألف جنيه لتوريد وتركيب منظم لجهازالجاما كاميرا لدعم مرضى الأورام والطب النووي.

وأضاف أن هذه التبرعات تأتي من فائض النشاط المتراكم غير الموزع وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية فى توجيه تلك الأموال لخدمة المجتمع المصرى وذلك فى إطار المسئولية المجتمعية لشركات التأمين.

وقد جاء ذلك بما يتوافق مع طبيعة نشاط التأمين التكافلي والذي يعد تنظيم تعاقدي يهدف إلى تحقيق التعاون بين مجموعة من المشتركين يتعرّضون لخطر واحد أو أخطار معينة، حيث يقوم كلّ منهم بدفع مبلغ مالي على سبيل التبرع يدعى «الاشتراك» بما يؤدّي إلى تكوين صندوق يسمّى «صندوق المشتركين» يتمّ من خلاله دفع التعويض لمن يستحقه ويكون هذا الصندوق منفصلا بشكل تامّ عن حسابات مؤسسة التأمين التكافلي الذي يسمى حساب المساهمين.

ويشار إلى أن شركة وثاق للتأمين التكافلي مصر قد حصلت على الموافقة النهائية من الهيئة المصرية للرقابة المالية في ديسمبر 2007 كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 و مسجلة بالهيئة تحت رقم 23 وسجل تجاري رقم 36274؛ وبدأت ممارسة العمل عام 2008، برأسمال مرخص به 200 مليون جنيه، ورأسمال مصدر 60 مليون جنيه، ورأسمال مدفوع 30 مليون جنيه حينئذً.

وقد وافقت الجمعية العمومية للشركة خلال اجتماعها الأسبوع الماضي على زيادة رأس المال المدفوع والمرخص به للشركة، حيث اعتمدت زيادة رأسمال الشركة المدفوع ليصبح 400 مليون جنيه بدلاً من 320 مليون جنيه، بزيادة قدرها 80 مليون جنيه ممولة من الأرباح.

كما اعتمدت الجمعية زيادة رأس المال المرخص به للشركة من 500 مليون إلى مليار جنيه، بما يعكس طموح مجلس الإدارة ونظرته المستقبلية للشركة خلال الأعوام القادمة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Share this content:

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *